12 شرط للهجرة إلى أمريكا 2022-2023 وكيفية التقديم بالخطوات - مصدرك للأخبار

مصدرك للأخبار

مصدرك للاخبار موقع ترفيهي شامل يهتم بالشأن المصري خاصة والشأن العربي عامة ويقوم الموقع بتقديم الأخبار العاجلة لحظة حدوثها في مجال الرياضة والفن والإقتصاد والسياسة والموضة

اخر الأخبار

الخميس، 1 أكتوبر 2020

12 شرط للهجرة إلى أمريكا 2022-2023 وكيفية التقديم بالخطوات

 12 شرط للهجرة إلى أمريكا 2020-2021 وكيفية التقديم بالخطوات

 


 

في خطوبة مهمة جداً استجابة امريكا للتحديات التي يشهدها العالم في الوقت الراهن، جراء تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، بتعليق خدمات تأشيرات الهجرة، منذ مارس الماضي 2020، في جميع السفارات والقنصليا حول العالم.

ورغم أنها لم تحدد موعدا لاستئناف إصدار تأشيرات الهجرة، إلا أن الخارجية الأمريكية أكدت أنها ستبدأ خدمات التأشيرة الروتينية في أقرب وقت ممكن، دون أن تتقيد بتاريخ محدد.

وبحسب الموقع الرسمي للسفارة المصرية بالقاهرة، يتم إصدار تأشيرات الهجرة إلى الولايات المتحدة للمواطنين والمقيمين في جمهورية مصر العربية، بمقر السفارة الأمريكية في 5 شارع توفيق دياب، جاردن سيتي.

أنواع تأشيرات الهجرة لأمريكا 2020

وتنقسم تأشيرات الهجرة إلى أمريكا، إلى عدة أنواع كالتالي:

تأشيرات التنوع (اللوتاري)

يجري طرح 55 ألف تأشيرة هجرة في القرعة السنوية، منذ عام 1995، بهدف تنويع السكان المهاجرين إلى الولايات المتحدة، من خلال اختيار أشخاص يأتي معظمهم من بلدان كانت معدلات الهجرة منها إلى أمريكا منخفضة في السنوات الخمس السابقة.

وتتطلب مجموعة من الشروط الواجب توافرها فيمن يرغبون في التقدم بالطلبات:

1- جواز سفر سار.

2- تطابق البيانات الشخصية الواردة في الطلب مع البيانات الموجودة في جواز السفر.

3- صورة شخصية في حالة ما إذا كان مقدم الطلب أعزب وصورة لكل أفراد أسرته إذا كان متزوجا.

4- ألا يكون المتقدم للهجرة من مواليد إحدى الدول الممنوعة من التقديم في اللوتاري الأمريكي.

5- ألا يكون المتقدم للطلب مريض بمرض معد.

6- يجب ألا يقل سن المتقدم عن 18 سنة وقت تقديم الطلب الهجرة العشوائية.

7- إنهاء الخدمة العسكرية أو شهادة الإعفاء من التجنيد بالنسبة للذكور.

8- أن يكون من سكان الدول المؤهلة للتقديم للهجرة العشوائية الأمريكية حيث أن هناك قوانين تنص على اعتبار الدول التي سافر من مواطنيها 50 ألف مواطن إلى أمريكا في السنوات السابقة غير مؤهلة للتقديم.

9- أن تكون الصورة المقدمة حديثة وتكون ذات خلفية بيضاء.

10- ألا يقل المؤهل الدراسي عن دبلوم.

11- وضع العنوان الحالي لمقدم الطلب.

12- طبع رقم الحجز والاحتفاظ للاستعلام به عن النتيجة. 

 

تأشيرات جمع شمل الأسرة

هناك مجموعتان من فئات تأشيرات الهجرة لجمع شمل الأسرة، التي تعطى فيهما الأفضلية  للأقارب من الدرجة الأولي والدرجة الثانية، وفقًا لأحكام قانون الهجرة الأمريكي.

تأشيرات الخطيب

تمنح تأشيرة الخطيب أو الخطيبة من غير المهاجرين، إلى الخطيب الأجنبي، وتسمح له أو لها بالسفر إلى الولايات المتحدة والزواج بكفيلها الأمريكي/كفيلته، خلال 90 يوما من وصوله أو وصولها.

تأشيرة العمل

توفر الولايات المتحدة سنويا، حوالي 140 ألف تأشيرة هجرة قائمة على أساس العمل إلى الأشخاص المؤهلين، وتنقسم تأشيرات الهجرة القائمة على أساس العمل إلى خمس فئات، وبإمكان بعض الأزواج /الزوجات والأبناء مرافقة المهاجرين على أساس العمل أو اللحاق بهم.

تأشيرة المقيم العائد

يحتاج المقيم الدائم الذي يبقى خارج الولايات المتحدة لمدة أطول من سنة واحدة، أو بعد انتهاء فترة صلاحية تصريح إعادة الدخول، إلى تأشيرة هجرة جديدة للدخول واستئناف الإقامة الدائمة.

خطوات التقديم

  1. تسجيل البيانات في نموذج استمارة طلب التأشيرة.
  2. دفع الرسوم الخاصة بالتأشيرة عبر الفيزا.
  3. الدخول إلى الموقع الإلكتروني للحصول على موعد المقابلة.
  4. الحصول على رقم مرجعي للمقابلة.
  5. زيارة السفارة الأمريكية للقيام بالمقابلة الشخصية.

المقابلة

بعد إتمام الخطوات الواردة في قسم إجراءات تأشيرات الهجرة، بما في ذلك تسديد الرسوم وتقديم استمارة طلب التأشيرة، وشهادة الدعم المالي، والمستندات المطلوبة، يقوم المسؤولون بمراجعة الملف للتأكد من أن طلبك جاهزًا لإجراء المقابلة، والتي يتم في نهايتها إبلاغ المتقدم ما إذا كان طلب التأشيرة قد قُبل أو رُفض. 

 

يمكنكم التعرف على مواصفات صورة الهجره إلى امريكا من هنا 

مواصفات صورة الهجره العشوائية لأمريكا اللوتري

ويمكنكم التصوير في أيزو ستوديو هتتصوروا الصورة بالمواصفات المطلوبة من السفارة الامريكية

https://web.facebook.com/ISOStudioeg 

تليفون: 01009833434

لوكيشين: https://g.page/iso-studio

 

كلمات دليلية
مواصفات الصورة للقرعة الأمريكية، ضبط الصورة للهجرة، فحص الصورة للوتري 2022، صورة ٦٠٠ ٦٠٠، مقاسات الصورة للوتري، فحص الصورة للوتري 2023، ضبط الصورة للهجرة، مواصفات الصورة الشخصية المقبولة للتقديم على اللوتري الأمريكي 2023
 
افضل ستوديو تصوير فوري في اكتوبر ستوديو تصوير في 6 اكتوبر ، ستوديو صور شخصية في اكتوبر، صورة تقديم المدرسة #أشيك_أرخص_ستوديو_في_اكتوبر، تصوير فوري، تصوير فوري سريع فى مدينة 6 اكتوبر  instant photo in 6 October City, تصوير صورة الاعدادية ، تصوير صورة الثانوية ، kodak studio october , kodak 6 October , kodak iso studio, كوداك ستوديو اكتوبر، كوداك 6 اكتوبر، كوداك ايزو ستوديو، كوداك الحصري، Kodak Hosary، Kodak October فرع كوداك 6 اكتوبر - فروع كوداك فى 6 أكتوبر - فروع كوداك اكتوبر - كوداك أكتوبر - اقرب ستوديو تصوير من موقعي - كوداك ايزو ستوديو اكتوبر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق